تفاصيل الفرصة

الاستشاري

المسمى الوظيفي:

مساعد إداري - مستشار أنظمة إدارية

المؤهل العلمي:

بكالوريس

نوع الفرصة :

فرصة تشغيل

الفرص المتاحة:

3

العمر:

23 إلى 40

الدولة:

الأردن

التخصص :

الإدارة العامة، الإدارة

طبيعة العمل:

دوام كامل


تاريخ النشر:

2024-06-06

الراتب:

300 إلى 500

المنطقة:

العاصمة

مستوى الخبرة:

مستشار

الخبرة المطلوبة:

3 سنوات

آخر موعد للتقديم :

2024-08-06

نبذة عن الفرصة

مساعدة المؤسسات على الحصول على شهادة الأيزو (ISO) وتنفيذ مواصفاتها بشكل فعّال ويشمل ذلك: 1- التقييم والتشخيص: من خلال فحص الوضع الحالي لمؤسسة العميل وتحديد الفجوات بين العمليات الحالية ومتطلبات مواصفات الأيزو ويشمل ذلك تحليل العمليات الحالية ومراجعة الوثائق وإجراء مقابلات مع الموظفين اثناء الزيارات لدى العميل. 2- التخطيط والتنظيم بناءً على التقييم يقوم بوضع خطة عمل تفصيلية لتحقيق الامتثال لمواصفات الأيزو وتحديد الأنشطة المطلوب تنفيذها وتحديد الجدول الزمني لكل منها وتوزيع المسؤوليات بين أعضاء الفريقان للمشروع. 3- التدريب والتوعية: تنفيذ تدريب للعميل في المستويات الادارية المختلفة على متطلبات الأيزو وكيفية تطبيقها ويشمل ذلك تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لزيادة الوعي بأهمية الأيزو وفوائدها. 4- تطوير الوثائق: المساندة في إعداد وتطوير جميع الوثائق اللازمة للحصول على شهادة الأيزو بما في ذلك السياسات والإجراءات والنماذج والسجلات بكافة اشكالها وحسب الاتفاق مع العميل. 5- تنفيذ النظام: تقديم التوجيه والدعم اللازم لتنفيذ النظام بناءً على مواصفة الأيزو بما في ذلك تحسين العمليات وضمان الامتثال المستمر للمواصفة وحسب الاتفاق مع العميل. 6- التدقيق الداخلي: تنفيذ عمليات التدقيق الداخلي للتأكد من أن النظام يعمل بشكل صحيح ومتوافق مع متطلبات الأيزو حيث يساعد ذلك في اكتشاف أي نقاط ضعف أو مشاكل تحتاج إلى تصحيح قبل عملية التدقيق الخارجي. 7- الدعم والمساندة في عملية التدقيق الخارجي المشاركة في عمليات التدقيق الخارجي التي تقوم بها الجهات المانحة لشهادة الأيزو وتمثيل العميل في هذه المرحلة حسب الاتفاق م العميل.

المسؤوليات

1- تحديد نطاق العمل: - تعريف أهداف المشروع. - تحديد المتطلبات الخاصة بالمؤسسة لدى العميل. 2- التقييم الأولي: - إجراء تقييم شامل للوضع الحالي للمؤسسة مقارنةً بمتطلبات الأيزو. - تحديد الفجوات والاحتياجات التحسينية. 3- وضع خطة العمل: - تطوير خطة عمل تفصيلية للوصول إلى الامتثال للمواصفة. - تحديد الأنشطة والمواعيد النهائية والمسؤوليات لكل من الطرفان العميل وشركة الاضافات المثالية. 4- تطوير النظام: - تصميم نظام الإدارة يلبي متطلبات الأيزو المتفق عليها. - إنشاء وتوثيق السياسات والإجراءات وال

المتطلبات

1- المعرفة العميقة بمعايير الأيزو: - حيث يجب أن يكون المستشار ملمًا جيدًا (واحدة أو أكثر) بمواصفات الأيزو ذات الصلة، مثل ISO 9001 (نظام إدارة الجودة)، ISO 14001 (نظام إدارة البيئة)، ISO 45001 (نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية)، وغيرها. - فهم كيفية تطبيق هذه المواصفات في مختلف الصناعات والقطاعات. 2- الخبرة العملية: - يفضل أن يكون لدى المستشار خبرة عملية في تنفيذ أنظمة إدارة الأيزو في مؤسسات مختلفة. - القدرة على تقديم أمثلة عملية ودراسات حالة توضح كيفية تحقيق الامتثال. 3- مهارات تحليلية قوي